TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر وبيلاروسيا توقعان 12 اتفاقية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين

مصر وبيلاروسيا توقعان 12 اتفاقية لتعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين
مصر وروسيا توقعات اتفاقيات ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين

القاهرة - مباشر: وقعت كل من مصر وبيلاروسيا، 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة والتجارة، صادر اليوم الخميس، أن الاتفاقيات تضمنت تعزيز التعاون بين الهيئة العربية للتصنيع والأكاديمية الوطنية البيلاروسية للعلوم، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة "امكودور" القابضة البيلاروسية، وخارطة طريق للتعاون بين وزارة الانتاج الحربي وشركة "مينسك لتصنيع الجرارات".

كما تضمنت الاتفاقيات، عقد توريد منتجات بين شركة "بيلماشينرى للتجارة الدولية" وشركة مينسك للجرارات.

وتضمنت كذلك، توقيع استراتيجية عمل مجلس الأعمال المصري البيلاروسي المشترك، ومذكرة توريد منتجات بين شركة راية القابضة وشركة" بيلاذ" البيلاروسية، وعقد توريد منتجات بين شركة حلوان للآلات والمعدات وشركة" ماذ "البيلاروسية.

"واتفاق نوايا بين شركة ايجينايل للاستثمار والتجارة المحدودة وشركة حلوان للآلات والمعدات وشركة ماذ البيلاروسية، واتفاق توريد بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة بوبرويسك اجروماش البيلاروسية".

كما وقع الجانبان، عقد توريد بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة "امكودور"البيلاروسية، ومذكرة تفاهم بين الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية وشركة"مينسك موتور بلانت" وتوقيع عقد توريد بين شركة "بيلماشينرى للتجارة الدولية" وشركة "مينسك موتور بلانت"

وشهد توقيع الاتفاقيات وزيرة التجارة والصناعة، نيفين جامع، ووزير الدولة للإنتاج الحربي، محمد العصار، ووزير التجارة ومكافحة الاحتكار البيلاروسي، فلاديمير كلوتوفيتش.
 
كما حضر التوقيع النائب الأول لرئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، محمد المصري، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة البيلاروسية، فلاديمير أولاكوفيتش. 

ترشيحات

الحكومة المصرية تنفي ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا في المدارس

الوزراء المصري يوافق على 4 قرارات هامة.. أبرزها منحة تمويل

بمنحة خارجية.. مصر توافق على إضافة "الحديد" للخبز المدعم

شركة كويتية تفوز بدعوى تحكيم ضد هيئة ميناء دمياط المصرية

الحكومة المصرية توضح أسباب ارتفاع الجنيه أمام الدولار

"طلعت مصطفى" توضح حقيقة إقامة مشروع جديد بالعاصمة الإدارية

الإسكان المصرية تطرح شققاً لمتوسطي الدخل ضمن مبادرة "المركزي".. مارس